التسجيل بالدورة

  • التصنيف
    إحترافي
  • حضوري
    1600 ريال
  • تقسيط مع تابي
    ريال

التهيئة لاختبار شهادة محترف الأعمال المعتمد في سلوكيات الأعمال CBP- BB

يعد هذا البرنامج دليلا إرشاديًا للتدرب على السلوكيات اللازمة في بيئة العمل. حيث يكتسب المتدرِّب المهارات والأساليب اللازم توافرها لتطوير تلك السلوكيات وجعلها طبعًا غالبا على تصرفات من هم في بيئة العمل الاحترافية. فمن خلال مشاركة المتدربين في سيناريوهات عم

محتوى البرنامج المفتوح

تفاصيل الدورة

وصف البرنامج التدريبية (الدورة التدريبية)

يعد هذا البرنامج دليلا إرشاديًا للتدرب على السلوكيات اللازمة في بيئة العمل. حيث يكتسب المتدرِّب المهارات والأساليب اللازم توافرها لتطوير تلك السلوكيات وجعلها طبعًا غالبا على تصرفات من هم في بيئة العمل الاحترافية. فمن خلال مشاركة المتدربين في سيناريوهات عملية واقعية سيتم تطوير مهارات تفاعلية بغرض إتقان تلك المهارات في سياق التواصل الاحترافي داخل بيئة العمل. كما يركز هذا البرنامج الاحترافي على تعزيز وتطوير أفضل الأساليب الناجحة في التواصل مع الأفراد وفقاً لعوامل محددّة، ويتم ذلك تبعًا المعايير العالمية. ويساعد هذا الأمر في فهم كيفية تحديد واختيار أفضل ممارسات السلوكيات اليومية مع العملاء. في نهاية هذا البرنامج التدريبي

 

 الهدف العام من البرنامج التدريبي

تعلم المعلومات الضرورية واكتساب المهارات المطلوبة في كيفية التعامل بطريقة راقية حضارية في مجال الأعمال.

 

 الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي

1. يُعَرف المقصود بالسلوك الاحترافي أو المهني.

2. يوضح معايير السلوكيات الاحترافية.

3. يستنبط أساسيات السلوك الاحترافي.

4. يتجاوز تحدي التنوّع الثقافي في بيئة العمل بسهولة ليكون قادرا على التعامل مع جميع الثقافات.

5. يربط بين الملابس والمظهر الخارجي وتحقيق النجاح.

6. يشرح أهمية التخلق بالخلق الطيب في بيئة العمل.

7. يميز بين التحية الرسمية وغير الرسمية.

8. يشرح بروتوكول المصافحة والتعارف.

9. يستعرض سيناريوهات التعارف.

10. يعرف عن نفسه بشكل احترافي في بيئة العمل.

11. يستعرض المقصود بالأخلاقيات المهنية الاحترافية وتحدياتها.

12. يبين بعض سلوكيات استخدام الهاتف في بيئة العمل.

13. يتواصل باحترافية مع العميل غير المهذب ذي الطبع السيئ.

14. يبني سلوكيات التواصل عبر الإنترنت والرسائل الإلكترونية.

15. يستنتج أهمية المظهر الاحترافي في بيئة العمل.

16. يبين التحدي التي تطرحه الأخلاقيات الاحترافية

17. يقترح أساليب للحد من الأخلاقيات غير المقبولة.

18. يستنتج سلوكيات التعامل الاحترافي والإنساني مع أصحاب الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم على اختلاف مستوياتهم.

19. يطور استراتيجيات فعالة للتعامل مع النزاعات واختلاف الآراء في بيئة العمل.

20. يطور سلوكيات التعامل مع أصحاب الهمم.

21. يحلل السلوكيات الخاصة بتقديم الضيافة كغداء العمل والسلوكيات الواجب التحلي بها في أثنائه.

22. يلقي الضوء على السلوكيات غير اللائقة فيما يتعلق بالضيافة وكيفية تغييرها.

23. يوضح بعض سلوكيات استخدام أدوات الطعام وكيفية وضعها على الطاولة عند الانتهاء.

24. يتجاوز تحدي التنوّع الثقافي في بيئة العمل بسهولة ليكون قادرا على التعامل مع جميع الثقافات.

معلومات الدورة

  • تاريخ بداية الدورة : 2024-07-08
  • مدة الدورة : 3
  • ساعات الدورة: 15
  • ايام الدراسة : من الأحد الي الخميس
  • فترة التدريب: مسائي
  • نوع التدريب: حضوري

مدربين الدورة

فهد عبدالله
فهد عبدالله